علم النفس

أسباب معاناة المرأة القوية داخلياً

أسباب معاناة المرأة القوية داخلياً

المعروف انه توجد الكثير من أسباب معاناة المرأة القوية داخلياً حيث دائماً ما يُنظر إلى المرأة القوية على انها تستطيع التحكم بمشاعرها وعواطفها.

ولكن بالرغم من ذلك فإنها تحتاج دائماً إلى النصح والإرشاد من بعض اصدقائها او الأشخاص المقربين لها فيما ينبغي ان تفعله وكيف لها ان تتصرف في الكثير من المواقف.

والظاهر ان العالم او المحيطين من حولها دائماً ما ينظرون إليها على كونها شخصية استطاعت التخلي عن من حولها وانها تقوم بفعل أي شيء بنفسها.

ولكن في حقيقة الأمر ان المرأة القوية غالباً او في أكثر الاحيان تمر بفترات كثيرة تكون منكسرة وضعيفة لا أحد يعرف ما بداخلها.

أسباب معاناة المرأة القوية داخلياً

* وفيما يلي نستعرض أهم وأبرز الـ أسباب معاناة المرأة القوبة داخلياً وما الذي يجعلها تشعر بالمعاناة وذلك على النحو التالي :

انها دائمة الاعتماد على نفسها فقط :

من بين اهم وأبرز الـ أسباب معاناة المرأة القوية داخلياً هي انها دائماً ما تتمتع أو دائماً ما تتحلى بالثقة بالنفس على الدوام.

ولكن المرأة القوية لا تدرك على الاطلاق انه في بعض الاحيان يحتاج المرء إلى شخص بين الحين والاخر لكي يساعده ويشد من ازره.

وكذلك يحتاج الانسان إلى شخص اخر من اجل ان يعتمد عليه ويساعده في القيام بمهمة أخرى أو شيء ما او حتى على الأقل تجاوز بعض الامور والمشاكل المعينة.

الجميع يثق بالمرأة القوية من اجل حل مشاكلهم :

من بين الامور أو أسباب معاناة المرأة القوية داخلياً ان كل الأشخاص او من حولها دائماً ما يلجؤون إليها من اجل حل مشاكلهم التي تصادفهم.

أن مثل هذا الامر يمثل عبء كبيرة على المرأة القوية حيث تكون في أغلب الاحيان حاملة للعبء، لأنها تظهر على انها شخص جدير بالثقة.

لكن كل هذا يجعلها امرأة متوترة على الدوام وتشعر بأنها ملقى على عاتقها حمل كبير ينبغي عليها ان تقوم بحله مهما كان الامر.

دفن الأحزان العميقة من أبرز أسباب معاناة المرأة القوية داخلياً  :

تكمن أهم تلك الأسباب فيأنها تحمل على الدوام حزناً دفيناً وعميقاً بداخلها، فهي في غالب الاحيان امرأة تكتم مشاعرها والأمها الداخلية التي تعانيها.

ولا تظهر للعلن على الاطلاق، ويصنف ذلك على انه نوع من الضعف، مع ان الحقيقة تقول ان كل شخص منا يحتاج إلى شخص اخر للحديث معه والتعبير عما بداخله.

تهتم وتعتني بالأخرين وتنسى نفسها :

من بين اهم الصفات التي تتحلى بها المرأة القوية أنها تعتني بالأخرين وتنسى نفسها، تلك من اهم أسباب معاناة المرأة القوية داخلياً.

حيث لا ينكر احد ان المرأة القوية إنسانة تراعي مشاعر الاخرين والمحيطين من حولها وتهتم بهم وتسهر في اغلب الاحيان على راحتهم.

لكن ما يحدث مع المرأة القوية انها في اغلب الاحيان او كثيراً ما تنسى نفسها وانها أيضاً بحاجة إلى من يراعى مصالحها وبحاجة إلى من يعتني بها ويرعاها ويهتم بها.

اخفاء نقاط الضعف من أهم أسباب معاناة المرأة القوية داخلياً :

من أبرز ما يزيد من معاناة المرأة أنها دائماً تخفي الكثير من الضغط والكبت الدائم لمشاعرها مما ينجم عن ذلك ظهور الكثير من المشكال الصحية على القلب والشرايين.

الصدمة التي عانت منها تكون مصدر قوتها :

وتعتبر أسباب معاناة المرأة القوية داخلياً أنها لا تخبر أحداً عن الصدمات التي تعرضت لها في حياتها والتي جعلتها تنطلق من بين الحزن إلى القوة.

اقرأ أيضاً: كيفية التحلي بالشخصية القوية إليكِ أبرز النصائح

السابق
كيفية التحلي بشخصية قوية إليكِ أبرز النصائح
التالي
طرق تعرف بها أنك تمتلك ذكاء عالياً دون ان تدري