حول العالم

أكبر حديقة في العالم

أكبر حديقة في العالم

الحدائق هو مكان يوجد به مجموعة كبيرة من الزهور والأشجار الطبيعية والتي تعد من أكثر المناطق قصدا من قبل العائلات سواء في الدول العربية أو الأجنبية، وتسعى اليوم الكثير من الدول المتقدمة على زيادة عدد الحدائق والمتنزهات العامة بدالها لزيادة الرقعة الخضراء والتخلص من تلوث الهواء كما أنها تعد ملاذ للجميع لقضاء العطلات.

أكبر حديقة في العالم

على مستوى العالم يوجد اليوم الكثير من الحدائق المختلفة والمتنوعة من بينها حدائق كبيرة وحدائق متوسطة الحجم وحدائق صغيرة على حسب المنطقة التي توجد بها ومن بين أكبر وأهم الحدائق اليوم التي توجد على مستوى العالم هي حديقة الزهور.

حديقة الزهور أكبر حدائق العالم

حديقة الزهور أو كما يعرفها البعض تحت مسمى حديقة ميراكل جاردن (miracle garden) واحدة من بين أكبر الحدائق الكبيرة التي توجد على مستوى العالم والتي توجد في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وتلك الحديقة تم تصنيفها قبل فترة على أنها أكبر الحدائق التي تحتوي على الزهور الطبيعية على مستوى العالم، فمساحة تلك الحديقة يصل إلى 72 ألف متر مربع وتحتوى على أكثر من 45 مليون زهرة مختلفة، وما يميز تلك الحديقة عن غيرها هو الأشكال والتصميمات المذهلة.

حيث أن الأشجار والزهور داخل تلك الحديقة تتخذ الكثير من الأشكال الغريبة عن الحدائق مثل النجوم والأكواخ، كما تحتوي تلك الحديثة على جدار الزهور والذي حطم الأرقام القياسية من حيث الطول فهو يصل إلى 8 أمتار بارتفاع 3 أمتار.

زهور أكبر حديقة في العالم

كا ذكرنا فإن تلك الحديقة تحتوي على مجموعة كبيرة من الزهور والتي يصل عددها إلى 45 مليون زهرة، والتي تضم 30 نوع مختلفة من الأزهار بعدد 60 لون مختلف، وقد تم إطلاق لقب الحديقة المعجزة عليها والسبب الرئيسي في تلك التسمية هو الدقة الكبيرة في تصميم كل ما يوجد في تلك الحديقة، بالإضافة إلى مساحتها الكبيرة وأنه يوجد بداخلها مجموعة كبيرة ومتنوعة من أفضل وأندر الزهور على مستوى العالم، وقد تم ترشيح تلك الحديقة للدخول إلى موسوعة جينس للأرقام القياسية نظرا لوجود هرم من الزهور كبير الحجم بداخلها.

مواصفات أكبر حديقة في العالم

تقع تلك الحديقة الكبيرة في محيط دبي لاند وهي على مقربة من المرابع العربية وحتى يتمكن الزائر من الدخول إلى تلك الحديقة عليه أن يمر في ممر عبارة عن تحفة من الورود الطبيعية، ويطلق على ذلك الممر اسم ممر القلوب وهو عبارة عن سبعة من المجسمات الضخمة تمد على الجانبين وتتخذ شكل القلب، وهي إشارة إلى عدد إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة وهم سبعة، ويوجد في نهاية ذلك الممر صورة كبيرة لمؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويوجد في الحديقة 7 أهرامات يصل ارتفاعها نحو 10 أمتار بالإضافة إلى 6 أهرامات يصل ارتفاعها نحو 6 أمتار، كما تحتوي من الداخل على بحيرتين تحتوي كل منهم على نافورة مائية.

أقسام أكبر حديقة في العالم

أن الهدف الرئيسي لإنشاء تلك الحديقة بهذا الحجم داخل مدينة دبي بالإمارات هو إثبات أن المناطق الصحراوية من الممكن أن تضم أكبر الحدائق على مستوى العالم ومن السهل الوصول إلى شكل مثالي، من خلال استخدام المياه بطريقة هندسية مدروسة ونظرا لحجم الحديقة الكبير والذي يصل إلى 72 ألف متر مربع فقد عمل القائمين على تصميمها إلى تقسيمها إلى عدة أقسام مختلفة وهي على النحو التالي.

  • قسم خاص بحديقة الفراشات الجميلة.
  • منطقة تم تخصيصها للهدايا التذكارية.
  • منطقة مخصصة للنباتات العطرية.
  • كما يوجد منطقة للنباتات المخصصة للتناول.

كما تضم الحديقة من الداخل الكثير من الخدمات العامة عملا على خدمة المواطنين والزائرين ومن بين أهم الخدمات العامة التي توجد في الحديقة ما يلي.

  • متوفر في الحديقة مجموعة من الحمامات العامة المخصصة لكل من الرجال والسيدات.
  • كما يتوفر بها مصف للسيارات يسعى الكثير من السيارات وحتى لا تزدحم المنطقة.
  • ومتوفر أيضاً بالداخل مصلى لكل من الرجال والسيدات كل على حد سواء.

ويتمكن الزوار على مدار الأسبوع من زيارة الحديقة من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساءا وخلال العطلات الرسمية في البلاد والأعياد فمن الممكن زيادة الحديقة من العاشرة صباحا وحتى 12 من منتصف الليل.

بيئة أكبر حديقة في العالم

على الرغم من الظروف القاسية التي توجد بها أكبر حديقة في العالم اليوم فهي متواجدة وسط بيئة صحراوية، إلا أنه قد تم دراسة الأمر جيدا من قبل المقيمين على المشروع حيث تم استخدام المياه العادمة في زراعة الزهور في الحديقة وقد تم الاعتماد على التنقيط بدلا من الرش فتلك الطريقة تساهم في المحافظة على المياه وعدم إهدارها وقد نجح القائمين على تلك الحديقة في إظهارها بالشكل المطلوب فهي تتضمن الكثير من الأشكال المختلفة والتصميمات التي لا يوجد لها مثيل في العالم.

الأمر الذي أهلها للدخول إلى موسوعة جينيس لتصبح من أجمل وأكبر الحدائق التي تحتوي على الزهور الطبيعية على مستوى العالم.

السابق
علاج السرطان
التالي
أكبر ملعب في العالم