أطباق رئيسية

إعداد وصفة ستيك اللحم المشوي بصوص الصويا

إعداد وصفة ستيك اللحم المشوي بصوص الصويا

يعتبر طبق ستيك اللحم المشوي بصوص الصويا من أشهى وألذ الأطباق الغربية التي انتشرت في عالمنا العربي بشكل كبير في جميع المطابخ والمطاعم.

حيث اشتهر المطبخ الصيني بابتكار طبق ستيك اللحم المشوي بصوص الصويا مع إضافة الكثير من التوابل إلى هذه الاكلة لتصبح اشهى والذ من حيث الطعم.

كما يعتبر صوص الصويا من افضل انواع الصلصات التي يكسب أي لحوم طعم لذيذ كما ان دبس الرمان وبعض البهارات الاخرى تكسب اللحوم طعم ألذ واطعم.

وأما عن طريقة استخدام صوص الصويا فيتم وضعه بعد ان ينضج اللحم بشكل جيد ويسكب صوص الصويا على اللحم وهو ساخن حتى يتشرب الصوص بداخل أنسجة اللحم.

كما تعتبر اكلة ستيك اللحم المشوي بصوص الصويا من ضمن الاكلة التي لاقت استحسان اغلب الناس في العالم لفوائدها الغذائية الكبيرة.

ستيك اللحم المشوي بصوص الصويا

* وفيما يلي نستعرض أهم المقادير اللازمة من اجل تحضير طبق ستيك اللحم المشوي بصوص الصويا وذلك على النحو التالي :

يتم جلب حوالي نصف كيلو او كيلو حسب الحاجة او الرغبة من الحم البقري على أن يكون خالٍ من أية دهو ليصلح لإعداد طبق ستيك اللحم المشوي بصوص الصويا.

مع إحضار مجموعة من الأكياس البلاستيكية، وملعقة او نصف كوب من صوص الصويا، وملعقة صغيرة او نصف كوب من دبس الرمان.

ملعقة كبيرة أو نصف كوب من الخل الأبيض، مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وكذلك ملعقة صغيرة من ملح الطعام.

بالإضافة إلى العديد من البهارات والتوابل اللازمة لإعداد طبق ستيك اللحم المشوي بصوص الصويا مثل الفلفل الأحمر الحلو او ما يعرف باسم البابريكا.

ومقدار من الحبهان او الهيل ويفضل ان يكون الحبهان او الهيل مطحون مع جوز الطيب المطحون والقليل من الكزبرة.

كما يتم إحضار زيت نباتي من زيت الذرة او زيت عباد الشمس او زيت الزيتون او السمن النباتي وذلك حسب الرغبة او الحاجة، مع نصف كوب أو كوب من اللبن.

مع عدد ملعقتين أو نصف كوب صغير من صوص الصويا، ويتم جلب ثلاث فصوص ثوم ويتم هرس فصوص الثوم بشكل جيد ونصف ليمون معصور.

نتناول الأن طريق إعداد أو تحضير ستيك اللحم المشوي بصوص الصويا وذلك على النحو التالي :

في البداية يتم جلب قطعة اللحم البقري الخالية من أية دهون والمراد إعدادها ستيك اللحم المشوي بصوص الصويا وتضرب باستخدام المطرقة الخشبية بشكل جيد.

ثم يضاف مقدار من اللبن بحوالي نصف كوب او كوب كامل إلى اللحم الستيك ثم يضاف بعد ذلك مقدار من صوص الصويا، ثم يتم بعد ذلك تقليب الخليط جيداً.

حتى تحصل على تجانس تام في مكونات الخلطة ثم يضاف مقدار نصف ملعقة او نصف كوب من دبس الرمان وخل الطعام الابيض ثم نستمر في التقليب جيداً.

ثم نضع ستيك اللحم مع هذا الخليط ونقوم بعد ذلك بتقليبه جيداً من على الجانبين حتى تتشرب شريحة اللحم ستيك البقري الخليط جيداً داخل أنسجته.

نجلب شوية ونقم بدهنها ببعض الزيت ونضع شريحة ستيك اللحم البقري على الشوية ونتركها حتى تطهو تماماً ونستمر في تقليب شريحة ستيك اللحم كل 30 دقيقة.

كما توجد طريقة اخرى بوضع شريحة ستيك بداخل الفرن مع دهن الاناء بالزيت ويترك بداخل الفرن في مدة تتراوح ما بين 30 إلى 40 دقيقة حتى يطهو ستيك اللحم تماماً.

وعقب نضوج ستيك اللحم نحضر مقلاة ونضع عليها الثوم المهروس ونقم بتقليب شريحة اللحم ستيك مع إضافة عصير الليمون وتقليبه ثم نضعه على النار مرة اخرى لينضج.

وبعض ذلك تصبح اكلة ستيك اللحم المشوي بصوص الصويا جاهز للتقديم والاكل.

اقرأ أيضاً: وصفة إعداد بيكاتا اللحم بالمشروم والكريمة

السابق
وصفة إعداد بيكاتا اللحم بالمشروم والكريمة
التالي
طريقة إعداد المندي باللحم