علم النفس

الخدع التي يمارسها الأنسان لتجعل حياته سعيدة

الخدع التي يمارسها الأنسان لتجعل حياته سعيدة

من المعروف ان الانسان قد يواجه مجموعة من المشاكل في حياته اليومية وتبدو صعبة الحل، لكن هناك بعض الخدع التي يمارسها الأنسان لتجعل حياته سعيدة

قد تسبب هذه المشاكل إحراج كبير للشخص او ان بعضها يولد بعض من المشاعر المزعجة لتعكر صفو مزاجه والتي تمنعه بشكل كبير من القيام بوظائفه.

لكن هناك الخدع يمارسها الأنسان لتجعل حياته سعيدة، حيث تنطوي هذه الخدع على مجموعة من الحلول البسيطة والتي من الممكن أن تجعل حياة الانسان اكثر سعادة.

الخدع التي يمارسها الأنسان لتجعل حياته سعيدة

* وفيما يلي نستعرض اهم وأبرز الخدع التي يمارسها الأنسان لتجعل حياته سعيدة وذلك بمجموعة من الحلول البسيطة وذلك على النحو التالي :

التحكم في العطس :

من بين هم أبرز الخدع يمارسها الأنسان لتجعل حياته سعيدة هي التحكم في العطس ويتم ذلك عن طريق التحديق في ضوء ساطع وأن كان الشخص يرغب في.

منع العطس عندما يشعر باه في وقت غير مناسب لعمل ذلك فكل ما عليه هو أن يقوم بإغلاق فمه جيداً ثم يحاول أن يضغط بلسانه في الجزء العلوي من اسنانه.

حرقة المعدة من الخدع التي يمارسها الأنسان لتجعل حياته سعيدة :

من بين الحالة الشائعة المزعجة التي تأتي للإنسان هي حرقة المعدة، حيث هناك بعض االخدع التي يمارسها الأنسان لتجعل حياته سعيدة

وقبل الخوض في هذه الخدع ينبغي معرفة ان أسباب الإصابة بمرض حرقة المعدة كثيرة منها النوم على الجانب الأيمن كثيراً.

حيث اكدت معظم الدراسات والأبحاث الطبية ان النوم على الجانب الأيمن كثيراً من ضمن المسببات للإصابة بمرض حرقة المعدة.

حيث أنها تجعل المعدة في وضعية أعلى مما يسمح بالإصابة بحرقة المعدة وعند التخفيف من ذلك ينبغي عليك تغيير وضعية نومك للجانب الأيسر أو لغيره من الاوضاع.

تحسين عملية السمع :

تكمن اهمية الخدع التي يمارسها الأنسان لتجعل حياته سعيدة في انها تساهم في حل مشكلة السمع، حيث إذا كان الشخص يعاني من مشاكل في السمع.

فكل ما عليه ان يقوم باستخدام الأذن اليمنى في السمع للمسافات البعيدة واما الأذن اليسرى فيتم استخدامها في السماع للمسافات القصيرة.

حيث اكدت الدراسات والأبحاث الطبية ان الأذن اليمنى تلتقط جميع الإشارات الصوتية البعيدة بشكل أفضل بكثير عن الأذن اليسرى التي تستخدم للالتقاط الاشارات الصوتية القصيرة.

محاولة التخفيف من آلام الأسنان بشكل فوري :

تتضمن بعض تلك الخدع التخفيف من مشاكل والالام الأسنان، حيث هناك خدعة غريبة نوعاً ما.

لكن بعض الدراسات والابحاث الطبية التي اجريت على هذا النوع من الالام قد أثبت فعاليته وهو وضع مكعب من الثلج على المنطقة.

التي تقع بين الابهام والسبابة في اليد حيث تساهم هذه الطريقة بشكل كبير وفعال في القضاء على الالام الأسنان بطريقة مدهشة.

منع البكاء من الخدع التي يمارسها الأنسان لتجعل حياته سعيدة :

من بين الخدع التي يمارسها الأنسان لتجعل حياته سعيدة هي التحكم بمشاعره التي تدفعه نحو البكاء، حيث تحدث بعض الامور التي تدفع الانسان للبكاء ولا يستطيع التحكم.

في هذا الامر، حيث أن البعض منا لا يستطيع التحكم في منع البكاء، إلا ان هناك طريقة تتلخص في فتح العينين لأقصى درجة ممكنة مع ميل الرأس في أحد الجهتين.

التحكم في التثاؤب :

كذلك من الخدع التي يمارسها الأنسان لتجعل حياته سعيدة هي التحكم في التثاؤب في الجسم، حيث ان تثاؤب لا يعني بالضرورة انك في حاجة إلى النوم أو تشعر بالملل.

ولكن السبب في التثاؤب هو نقص كميات الأكسيجين الموجودة في الجسم، للتحكم في عملية التثاؤب لا بد من لمس طرف لسانك بيدك.

اقرأ أيضاً: الأمور التي تجعل منك شخص ذكر وصحي وأكثر حيوية

السابق
الأمور التي تجعل منك شخص ذكي وصحي واكثر حيوية
التالي
تجنب العادات التي تجعل منك شخصاً فاشلاً