جمال و وصفات

كيفية التخلص من الشعر الزائد

الطرق للتخلص من الشعر الزائد في الجسم

ينفر الكثير من الشعر الزائد الموجود في الجسم وهناك عديد من الطرق من أجل التخلص من الشعر الزائد في الجسم والغير مرغوب به على الاطلاق.

واما عن ظهور الشعر الزائد في جسم الانسان فقد يظهر نتيجة لعدة عوامل ابرزها العامل الوراثي او تناول بعض الأدوية او المنشطات والتي.

تساهم بشكل كبير في ظهور الشعر الزائد في الجسم او بعض الحالات الطبية التي يعاني منها البعض مثل متلازمة المبيض المتعدد الاكياس.

حيث يظهر الشعر الزائد الغير مرغوب به في أماكن مختلفة ومتفرقة من جسم الانسان، ومن اكثر الاماكن انتشار للشعر الزائد في جسم الانسان.

هي الساقين والقدمين والذقن والخدان والظهر وغيرها من الاماكن الأخرى، وقد يتسبب ظهور الشعر الزائد لدى بعض الناس بالإحراج او المضايقة.

طرق التخلص من الشعر الزائد في الجسم

* وفيما يلي نستعرض أهم وأبرز الطرق للتخلص من الشعر الزائد في الجسم وذلك على النحو التالي :

– تحديد المناطق التي ترغب في إزالة الشعر الزائد بها :

من بين الطرق للتخلص من الشعر الزائد في الجسم هي تحديد المناطق التي ترغب في إزالة الشعر الزائد بها في جسم الانسان.

– اخذ حمام ساخن :

أيضاً من بين طرق التخلص من الشعر الزائد في الجسم هي اخذ خمام ساخن لان ذلك يساهم بشكل كبير وفعال في تفتيح مسام البشرة.

وبالتالي فإن ذلك يؤدي إلى تقليل حدوث أي احمرار او تهيج للبشرة او الجلد، كما انه يسهل من عملية غزالة الشعر الزائد الموجود في جسم الانسان.

– تنظيف الجلد وتقشيره :

تكمن اهمية تنظيف الجلد وتقشيره قبل البدء في عملية غزالة لشعر الزائد الموجود في جسم الانسان من اهم العمليات اللازمة و الطرق للتخلص من الشعر الزائد في الجسم.

وبغض النظر عن غزالة الشعر الزائد في الجسم او غير ذلك فإن تقشير الجلد يعمل على غزالة الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة من الجلد بشكل كبير وفعال.

كما انه يساهم في كفاءة عملية إزالة الشعر الزائد والغير مرغوب به على الاطلاق من جسم الانسان مما يمنع احمار الجلد أو تهيجه.

كما يجب عدم تقشير اجلد بشكل مباشر بعد إزالة الشعر وعلى وجه التحديد بعد الحلاقة او حتى استخدام المواد الشمعية لإزالة الشعر حتى لا يحدث تهيج للجلد.

– ومن طرق التخلص من الشعر الزائد في الجسم أيضاً :

– الحلاقة :

تعتبر الحلاق من بين الطرق للتخلص من الشعر الزائد في الجسم التي تتميز بالسهولة والأقل تكلفة من بين الطرق التي سبق ذكرها في اعلاه.

حيث ان طريقة الحلاقة تستخدم لتخلص من أكبر مساحات الموجود فيها الشعر الزائد الغير مرغوب فيه ويراعي قبل الاستخدام وضع كريم الحلاقة.

ويراعى أيضاً تغيير شفرات الحلاقة قبل البدء في عملية حلاقة الشعر الزائد في الجسم وذلك لحماية الجلد والبشرة من الاحمرار أو التهييج.

– الشمع من طرق التخلص من الشعر الزائد :

كذلك يعد المشع أيضاً من اهم وأبرز الطرق للتخلص من الشعر الزائد في الجسم الغير مكلفة على الاطلاق والتي يلجا إليها الكثير من النساء.

حيث تتميز طريقة غزالة الشعر بالمسع بأنها تقوم بإزالتها من الجذور وتتخلص من الشعر الزائد الغير مرغوب به لفترات طويلة لكن هذه الطريقة تسبب احمرار وتهييج الجلد.

– كريم مزيل الشعر :

يجب التأكد من نوع الجلد إن كان حساس قبل البدء في عملية غزالة الشعر الغير مرغوب به حتى لا يسبب أضرار كبيرة للجلد لأنه يسبب في بعض الاحيان تهييج.

حيث تحتوي معظم كريمات المزيلة للشعر على بعض المواد الكاوية التي تضر بالجلد وتستخدم في إذابة الشعر من على سطح الجلد.

إقرأ أيضأ : الحصول على جسم أبيض اللون

السابق
الحصول على جسم أبيض اللون
التالي
طريقة إعداد شاورما اللحم