تغذية

الفيتامينات الذائبة في الماء

تم اكتشاف الفيتامينات الفردية وأعطيت لهم أسماء الحروف الأبجدية اللاتينية ولا يعكس التصنيف الحرفي الخواص البيولوجية أو التركيب الكيميائي للذكاء، لذلك تم اعتماد تصنيفها وفقًا لفيتامينات قابلة للذوبان في الماء تشمل الفيتامينات التي تحتوي على الدهون، ومن أهم أسمائها:

 بروفيتامين أ (كاروتين)، ب (كا فيرول)، هاء (توكوفيرول)، ك (فيكاسول)، ف (حمض اللينوليك وحمض اللينوليك).

كما تشمل الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء الفيتامينات (حمض الأسكوربيك)، (الثيامين)، (الريبوفلافين)، Be (doxia) ، PP ( حمض النيكوتينيك ) ، P (روتين).

 الفيتامينات الذائبة في الماء

هل فكرت يوما في كمية الفيتامينات التي يجب أن تحتوي على مياه الشرب؟ تتوج الإجابة على هذا السؤال بعدد كبير من التحيزات الخطيرة. دعنا نوضح أخيرًا كيف توجد الأشياء هنا بالفعل! بالنسبة إلى تلك النقطة، من المهم أن نفهم -في الطبيعة، أن الفيتامينات توجد في أشكال متعددة ولها تأثيرات مختلفة تمامًا على جسم الإنسان.

كما هو شائع يمكننا أن نفترض إن ميزة الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء التي معظمها يشارك في بناء جزيئات الإنزيمات المساعدة تمثل في انخفاض الوزن الجزيئي ‏المواد العضوية اللابروتيني الطبيعة والمعروفة باسم مجموعة الاصطناعية واستضافة ‏معا مع مكون البروتين (أبوزيم) المتورط مباشرة في التفاعلات الحفزية.

 وتم إثبات ‏دور الإنزيم بشكل موثوق بالنسبة للفيتامينات والمواد التي تشبه الفيتامينات التالية ‏BJ ‎، ‏B B ‎، ‏Bj PP‏، البيوتين، الفوليك، أحماض أمينوبنزويك، أحماض البانتوثنيك ‏والليوبويك، وكذلك أنزيمات ‏Q‏ القابلة للذوبان في الدهن.

 ولا يتم تصنيعها جميعًا ‏تقريبًا في البشر والحيوانات؛ وبالتالي، فإن عدم كفاية المحتوى أو الغياب التام لهذه ‏الفيتامينات في الطعام يؤدي إلى اضطرابات كبيرة في عمليات التمثيل الغذائي وتطور ‏متلازمة سريرية متماثلة مميزة لنقص هرمونات أو طفيليات معين. ‏

فيتامين ب القابل للذوبان في الماء

لا شك وأننا بحاجة إلى فيتامينات ب القابلة للذوبان في الماء من أجل عمليات التمثيل الغذائي المختلفة في الجسم، ولعل من أهم تلك الفيتامينات:

  • فيتامين ب 1 (الثيامين)

 هذا الفيتامين الذي تحتاجه قبل كل شيء، حتى يعمل الجهاز العصبي بشكل صحيح. تجدها بشكل رئيسي في جراثيم الحبوب.

  • فيتامين B2 (ريبوفلافين)

 لا تحتاج فقط إلى فيتامين B2 في العديد من عمليات التمثيل الغذائي، ولكن أيضًا للنمو بشكل عام. المكسرات والفطر والعديد من المنتجات الحيوانية غنية بشكل خاص بفيتامين B2.

  • فيتامين B3 (النياسين)

 بالإضافة إلى عمليات التمثيل الغذائي، فأنت بحاجة إلى فيتامين B3، على سبيل المثال، لتقسيم الخلايا والجهاز المناعي الفعال. جزء من الحاجة يمكن لجسمك أن يصنع نفسه من البروتينات. خلاف ذلك، سوف تحصل على فيتامين B3 بشكل رئيسي من المنتجات الحيوانية، ولكن أيضًا من البقوليات وبعض الفواكه وخميرة البيرة.

  • فيتامين B5 (حمض البانتوثنيك)

 مثل فيتامينات ب الأخرى، تحتاج أيضًا إلى B5 لعمليات الأيض المختلفة، على سبيل المثال لتوليف الكوليسترول. سوف تجدها خاصة في المنتجات الحيوانية، والفطر، والمكسرات، والبقوليات والحبوب الكاملة.

  • فيتامين ب 6 (البيريدوكسين)

 هذا الفيتامين مهم بشكل خاص لعملية التمثيل الغذائي للبروتين والجهاز المناعي، فهو غني بفيتامين ب 6 يشمل منتجات الألبان والأسماك والخضروات الخضراء والذرة وفول الصويا والخميرة والبطاطس.

  • فيتامين ب 7 (البيوتين)

 يساعد فيتامين ب 7 الجسم، من بين أشياء أخرى، على إعادة بناء الجلد والشعر والأظافر. يمكنك العثور عليه في جميع الأطعمة تقريبًا، ولكن خصوصًا في السبانخ والبقوليات والمكسرات ومخلفاتها والحليب وصفار البيض.

  • حمض الفوليك / حمض الفوليك (فيتامين ب 9)

حيث يطلق عليه في الأطعمة اسم حمض الفوليك، بينما يطلق على الشكل المنتج صناعيًا حمض الفوليك. وحمض الفوليك مهم بشكل خاص لتطوير الأجنة. خلاف ذلك، يحتاج الجسم بشكل عام إلى نمو وتكوين الخلايا والدم. تحصل على حمض الفوليك بشكل رئيسي من الخضراوات الورقية الخضراء والحبوب الكاملة وفول الصويا والخميرة ومخلفاتها وبعض الفواكه والطماطم والبطاطس.

  • فيتامين ب 12 (الكوبالامين)

يحتاج الجسم إلى فيتامين ب 12، خاصة لكي يعمل الجهاز العصبي بشكل صحيح. تجدها بشكل أساسي في الأطعمة الحيوانية مثل البيض والحليب واللحوم. توجد أيضًا كميات صغيرة من B12 في الطحالب ومنتجات الصويا المخمرة.

ومع ذلك، فإن هذه المكملات العشبية لا تكفي عادة لتلبية احتياجاتك من فيتامين ب 12 إذا كنت نباتيًا. لذلك، يجب عليك طلب المشورة من الطبيب الذي في أفضل شكل يمكنك تلبية الحاجة.

فيتامين c القابل للذوبان في الماء

أخيرًا، بالطبع، لا يزال فيتامين C القابل للذوبان في الماء، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك، مفقودًا. ربما تعلم أنك تحتاج إلى فيتامين C لنظام المناعة -خاصة في فصل الشتاء يتم تذكيرنا باستمرار. خلاف ذلك، فيتامين C، تمامًا مثل فيتامين E، هو أحد مضادات الأكسدة، مما يعني أنه يحمي خلاياك. تحتاج أيضًا، على سبيل المثال، لامتصاص الحديد بشكل أفضل وفي بعض عمليات التمثيل الغذائي.

يوجد فيتامين C في العديد من الفواكه والخضروات. يحتوي فيتامين (ج) بشكل خاص على التوت والبابريكا وبعض أنواع الكرنب والكيوي. نظرًا لأن محتوى فيتامين C ينخفض ​​بسرعة بمجرد حصاد هذه الأطعمة، يجب عليك تناولها طازجة قدر الإمكان.

السابق
فوائد فيتامين E للبشرة والشعر
التالي
الأملاح المعدنية