جمال و وصفات

تحضيرات العروس قبل الزواج

تحضيرات العروس قبل الزواج

مما لا شك فيه ان تحضيرات العروس قبل الزواج في غاية الاهمية والتي يجب الاهتمام بها بشكل كبير وكذلك يجب الاعتناء بها لتلافيي وقوع.

أي اخطاء او نسيان بعض الأمور الهامة التي تهم العروس التي تخص العروس لأنها تكون منشغلة في تحضيرات العرس، لذا من الأفضل العمل.

على وضع جدول على أقل التقدير قبل الزواج بشهر لإنجاز تحضيرات العروس قبل الزواج والتي من الممكن ان تتطلب الكثير من الوقت لعملها.

ويفضل للبنات المقبلن على الزواج أن يجدوا من يساعدهم من أجل إنجاز مثل تلك التحضيرات قبل يوم العرس حتى لا يصبهن الارتباك والتوتر.

تحضيرات العروس قبل الزواج

* وفيما يلي نستعرض أهم وأبرز تحضيرات العروس قبل الزواج وذلك على النحو التالي :

– تحديد مكان الزفاف بفترة :

من أبرز وأهم المهام التي يجب على كل الفتيات اتباعها من اجل تحضيرات العروس قبل الزواج هي تحديد مكان الزفاف قبل موعده بفترة كافية.

وذلك حتى تتمكن كلا الفتيات المقبلن على الزواج من تحضير هذا المكان بفترة كافية وترتيبه وتجهيزه بالطريقة التي ترغب بها العروس.

مثل اختيار الأزهار التي سوف تكون موجودة بداخل القاعة او أو ترتيب واختيار شكل الكوشة التي سيجلس عليها العروسين أو تجهيز الموائد من مأكولات ومشروبات.

وغيرها من الامور الهامة المرتبطة بتجهيز القاعة او مكان الزفاف لاستقبال الزوار والمهنئين، وأما إذا كانت الفتيات ترغبن في إقامة العرس في المنزل.

فمن المهم ان تقوم بتنظيم الامور وترتيب المنزل من اجل خلق مساحات كافية بداخل المنزل لاستقبال الزوار والمهنئين، ويستحسن في هذا الامور.

أن تشارك العرس أمها أو اختها او أحدى أقاربها أو حتى صديقاتها من اجل مساعدتها في ترتيب المنزل وتجهيزه لاستقبال الزوار والمهنئين للعروس.

– إعداد دعوات او بطاقات الدعوة لحفل الزفاف :

ومن ضمن الأشياء المهمة اللازمة في تحضيرات العروس قبل الزواج هي إعداد بطاقات الدعوة لحضور حفل الزفاف للعروس.

حيث ينبغي اختيار بطاقات الدعوة للزفاف قبل الموعد على الأقل بشهر او بشهرين، وأيضاً إعداد قائمة بالمدعوين أو المهنئين للعروس.

فمن غير المنطقي أن تتم دعوة كل جميع الأشخاص لحفل الزفاف والقاعة المعدة لاستقبال حفل الزفاف غير كافية لهذا العدد الكبير.

ومن بين الأشياء التي يفضل عملها في إعداد بطاقات الدعوة لحضور حفل الزفاف هي كتابات أسماء المدعوين على بطاقات الدعوة وتوزيعها قبل ميعاد حفل الزفاف بفترة.

ومن تحضيرات العروس قبل الزواج أيضاً :

– تمارين الاسترخاء :

تكمن اهمية تمارين الاسترخاء في أنها تزيل بعض من التوتر والقلق او الخوف الذي تشعر به العروس مع اقتراب حقل زفافها.

وعلى هذا الاساس من الأفضل لكل فتاة يقترب موعد زفافها ان تقوم بعمل بعض تمارين الاسترخاء وهي من اهم تحضيرات العروس قبل الزواج.

حتى تتخلص من جميع الضغوط النفسية والعصبية التي تمر بها العروس قبل موعد زفافها، ويتم ذلك من خلال الاستلقاء على الأرض في مكن هادئ.

وغلق العينين ويفضل سماع بعض الموسيقى الهادئ أو من الممكن الذهاب للممارسة بعض تمارين اليوجا المفيدة، ويفضل عمل هذه التمارين قبل ميعاد الزفاف بفترة كبيرة.

– فستان العروس والاهتمام ببيت الزوجية :

من بين أهم تحضيرات العروس قبل الزواج اختيار فستان العروس قبل موعد الزفاف بفترة كافية وكذلك يفضل تجهيز منزل الزوجية قبل ميعاد الزفاف بفترة كبيرة.

– العناية بالبشرة والشعر والوزن :

ايضاً من بين أهم تحضيرات العروس قبل الزواج هي الاهتمام بالوزن حيث ينبغي على العروس ان تنقص من وزنها قبل حفل الزفاف.

وذلك باتباع نظام غذائي معين يساهم في انقاص الوزن والحفاظ عليه للحصول على قوام جيد قبل موعد الزفاف بفترة كبيرة، كما يجب على العروس.

الاهتمام بالبشرة والشعر باستخدام الزيوت الطبيعية والكريمات ومرطبات الجلد وعمل الماسكات اللازمة والحرص على نظافة الأسنان والتخلص من الشعر الزائد في الجسم.

إقرأ أيضاً : خلطة لتطويل الجسم

السابق
خلطة لتطويل الجسم
التالي
تسمين الوجه والخدود