جمال و وصفات

تسمين الوجه والخدود

تسمين الوجه والخدود

لا شك في ان تسمين الوجه والخدود يعطي مظهراً جمالياً ويملئ الوجه شباباً ونضارة وحيوية على عكس الخدود والوجه المتدلي والذي يعطي مظهراً اقرب للشيخوخة.

حيث أن الوجه والخدود الدائرتين الممتلئتين هي اكثر ما تفضله النساء والفتيات وذلك للظهور بمظهر الشباب والحيوية والتي تكسبهن جمالاً والظهور بمظهر انيق وجذاب.

لكن الوجه والخدود المتدلين غلاباً ما تدل على فقدان الصحة او الشعور بالتعب او بكبر السن كما أنها ايضاً تدل على المرض او المعاناة من شيء ما.

وتلجأ بعض الفتيات والنساء لـ تسمين الوجه والخدود الممتلئة حيث انها احدث صيحات العصر والتي تواكب الموضة في عالم لجمال والاناقة.

كما ان بعض الفتيات والنساء تلجأن إلى الذهاب لأخصائي التجميل أو اطباء الامراض الجلدية من اجل الخصول على الوجه والخد الممتلئ.

وذلك عن طريق الحقن او الحشو الدهني الجلدي وغيرها من الامور للحصول على الوجه والخدود الممتلئة، والبعض الاخر يلجأن إلى.

الطرق الطبيعية من اجل الحصول على الوجه والخدود الممتلئة والتي تعتقدن اغلب النساء والفتيات أنها من الطرق الأمنة والاكثر فعالية.

تسمين الوجه والخدود

* وفيما يلي نستعرض اهم وأبرز الطرق والوصفات التقليدية أو العلاجية وذلك من اجل تسمين الوجه والخدود وذلك على النحو التالي :

– تمارين اليوجا :

من بين أبرز الطرق الطبيعية من اجل تسمين الوجه والخدود هي ممارسة تمارين اليوجا او ممارسة الرياضة بوجه عام وذلك عن طريق.

تحريك الطبقة الخارجية من الجلد والتي تغطي معظم عضلات الجسم، حيث ينصح بممارسة تمارين اليوجا لمدة نصف ساعة في اليوم لثمانية اسابيع.

ومن بين التمارين التي يجب الحرص على ادائها هي رفع العضلات الخد من خلال الابتسامة أو وضع اصابع كل يد على جانبي الفم مع رفع الخدين لمدة 20 دقيقة.

أو إغلاق الفم وملء الخدين بكمية كبيرة من الهواء على شكل حرف O وذلك لمدة 45 دقيقة ثم نفخ الهواء ببطء خارج الفم.

أو فتح الفم مع الشفتين على شكل حرف O مع وضع اصابع كل يد على رأس الخد الممتلئ ورفعه إلى اعلى مدة 30 ثانية فقط.

– نفخ البالونات :

من بين الطرق الفاعلة وذلك من اجل تسمين الوجه والخدود وهي نفخ البالونات والتي تساعد على بناء عضلات الوجه بشكل سليم.

حيث يتم نفخ البالونات لدة دقيقة واثناء النفخ تترك الخدود منفوخة لمدة دقيقة واحدة قبل ترك الهواء وينصح بتكرار هذه العلمية اكثر من مرة.

– استخدام زيت الزيتون :

من فوائد زيت الزيتون انه يحتوي على مجموعة من الدهون الأحادية الغير مشبعة والتي تسهم بشكل فعلا في تسمين الوجه والخدود.

كما أنها تحافظ على صحة البشرة والجلد فهي قادة على ترطيب البشرة الجافة ومنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن والشيخوخة والخطوط الدقيقة عليها.

– ومن طرق تسمين الوجه والخدود أيضاً :

– زيت الألوفيرا او زيت الصبار :

من بين الوصفات او الخلطات التي تساهم بشكل كير وفعال في تسمين الوجه والخدود هي زيت الألوفيرا او زيت الصبار.

حيث يحتوي زيت الصبار على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تمنع من نمو خلايا الجذور الحرة وتعزز من إنتاج مادة الكولاجين في الجسم.

كما ان زيت الصبار يساهم في تحسين مرونة الجلد وشد الترهلات وذلك عن طريق تحضير هلام زيت الصبار ووضعه على الجلد او على الخدود و الوجه.

– الحلبة والماء :

تساهم الحلبة والماء في تسمين الوجه والخدود لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات ومجموعة من المواد المضادة للأكسدة التي تقاوم نمو الجذور الحرة وتحافظ على الجلد.

– زبدة الشيا :

أيضا تحتوي زبدة الشيا على مجموعة من المواد والعناصر التي من شأنها تساهم بشكل كبير في تسمين الوجه والخدود فهي تحتو يعلى الاحماض الامينية وفيتامين هـ لمرونة الجلد.

إقرأ أيضاً : تحضيرات العروس قبل الزواج

السابق
تحضيرات العروس قبل الزواج
التالي
الحصول على جسم أبيض اللون