فن الطبخ

طريقة إعداد حلوى السينابون في المنزل

طريقة إعداد حلوى السينابون في المنزل

تعتبر حلوى السينابون من الأكلات او الوصفات الغربية التي لاقت انتشاراً وذيوعاُ كبيراً في كثير من المطابخ والمطاعم في الوطن العربي والعالم أجمع.

فهي حلوى شهية المذاق ويسهل إعدادها في المنزل حيث يقبل على تناولها الكبار والصغار من مختلف الفئات العمرية لأنها تباع في أشهر الكافيهات العالمية.

حيث ان هذه الكافيهات تبيع حلوى السينابون بأسعار مرتفعة مما يجعل البعض يعرض عن الجلو في هذه المقاهي أو الكافيهات لتكاليفها العالية.

حلوى السينابون

* وفيما يلي نستعرض أهم وأبرز المقادير من أجل إعداد حلوى السينابون في المنزل وذلك على النحو التالي :

نحضر عدد 3 أكواب من الدقيق الأبيض او الطحين مع نصف ملعقة سكر أبيض ناعم، كما نحضر أيضاً بيضة واحدة مع ملعقة ملح صغيرة

كما نجلب عدد 2 ملعقة كبيرة من الخميرة بيرة الفورية أو كيس صغير كامل، ونحضر أيضاً نصف كوب من الحليب او اللبن كامل الدسم و ربع ملعقة فانيليا صغير.

ملعقة كبيرة من الزبدة او السمن النباتي أو ربع كوب من زيت الذرة النباتي أو زيت عباد الشمس بالإضافة إلى كوب زبادي كامل الدسم 110 ملجم.

طريقة إعداد السينابون في المنزل

– ونستعرض الأن طريقة تحضير وإعداد حلوى السينابون في المنزل وذلك على النحو التالي :

بادئ ذي بدء نضع ملعقة كبيرة من الخميرة بيرة الفورية في مقدار قليل من الماء وليكن ربع كوب ماء فاتر ومن ثم نضع عليه رشة سكر بسيطة.

ثم نقوم بتقليب الكوب بشكل مستمر حتى يتم ذوبان الخليط بشكل جيد ثم نغلق الكوب بشكل محكم ونضعه في مكان دافئ لفترة زمنية تتراوح ما بين.

من 15 إلى 20 دقيقة ثم نقوم بجلب وعاء عميق ونخلط به جميع ونضع به الدقيق الأبيض او الطحين مع الزبدة او السمن النباتي ونصف ملعقة كبيرة من السكر.

وكوب الحليب او اللبن الكامل الدسم وزبادي كامل الدسم أيضاً وربع ملعقة فانيليا صغيرة وملعقة صغيرة من الملح، ثم نقوم بتقليب الخليط مع بعضه البعض.

بشكل جيد ثم نقوم بوضع بيضة واحدة ونقوم مرة اخرى بخلط جميع مكونات حلوى السينابون بشكل جيد، ثم نقوم بعد ذلك بإضافة ربع كوب الخميرة بيرة الفورية.

إلى مكونات الخليط بداخل الوعاء بعد أن تتخمر وتعلو عن مستوى الكوب، وفي وعاء اخر نضع نصف كوب من اللبن او الحليب الكامل الدسم مع زبادي كامل الدسم أيضاً.

عقب ذلك :

ونضعه على نار هادئة حتى يصبح دافئاً ثم نقوم بوضع الخليط السابق إلى وعاء اللبن والزبادي الكامل الدسم، ثم نقوم بعجن الخليط بشكل جيد.

حتى يتم نزع العجيب بكل سهول عن اليدين ومن الممكن إضافة القليل من الماء والاستمرار في عجن الخليط حتى يتم نزعه عن اليدين بكل سهولة.

وعقب عملية عجن وبعد ان تصبح العجينة التي تم عملها مطاطة وسهلة التشكيل نتركها في وعاء عميق ونقوم بتغطيتها ونضعها في مكان دافئ.

في مدة زمنية تتراوح ما بين 45 إلى 60 دقيقة، وعقب الانتهاء من التخمير نقوم بتشكيل العجينة وفردها ورش كمية سكر عليها مع رش ملعقة صغيرة من القرفة.

ثم نقوم عقب ذلك بلفها وتقطيعها إلى شرائح عديدة ونضع هذه الشرائح بداخل صينية كبيرة ثم ندخلها إلى الفرن وعلى درجة حرارة مناسبة.

تصل إلى 180 درجة مئوية نتركها فيداخل الفرن في فترة زمنية تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة حتى تنضج وتصبح جاهزة للتقديم للضيوف.

كما يمكن استبدال القرفة في حلوى السينابون بصوص الكراميل أو صوص التوفي او أي نوع اخر من الصوص حسب الرغبة او الحاجة.

اقرأ أيضاً: العزيزية أو المكرونة باللبن

السابق
العزيزية أو المكرونة باللبن
التالي
طريقة إعداد حلوى الليزي كيك