فن الطبخ

طريقة إعداد حلوى الليزي كيك

طريقة إعداد حلوى الليزي كيك

تعتبر طريقة إعداد وتخضير حلوى الليزي كيك سهلة وبسيطة للغاية فضلاً عن انخفاض تكلفتها والتي يقبل على تناول هذه الحلوى جميع الناس من مختلف الفئات العمرية.

حيث ان حلوى الليزي كيك من الحلويات التي اشتهر بها المطبخ الغربي والتي لاقت استحسان الناس في المطبخ العربي وسرعان ما انتشرت في العالم كله.

حيث تعتمد حلوى الليزي كيك في الأساس على البسكويت والشيكولاتة التي نقوم بوضعها في سطح الكيكة لتكسبها طعم ومذاق رائع ولذيذ.

حلوى الليزي كيك

* وفيما يلي نستعرض أهم وأبرز المقادير الواجبة من أجل إعداد حلوى الليزي كيك في المنزل وذلك على النحو التالي :

نحضر نصف كيلو بسكويت ويمكن إعداد هذا الطبق من الحلوى أيضاً بجلب بسكويت العيد، مع تحضير عدد 4 اكواب من حليب كامل الدسم.

ثم نقوم بجلب عدد 4 ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض او الطحين بالإضافة إلى عدد 4 ملاعق سكر أبيض كبيرة، كذلك نحضر عدد 4 مكعبات من الشيكولاتة.

ثم نقوم ايضاً بجلب نصف كوب من مسحوق الشيكولاتة او مسحوق الكاكاو حسب الرغبة او الحاجة، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الزبدة او السمن النباتي.

وذلك حسب الرغبة او الحاجة، ومن الممكن أيضاً وضع زيت الذرة النباتي او زيت عباد الشمس حسب الرغبة والحاجة أيضاً.

طريقة إعداد الليزي الكيك بالتفصيل

– ونستعرض فيما يلي طريقة إعداد أو تحضير حلوى الليزي كيك في المنزل وذلك على النحو التالي :

نحضر قدر كبير او صينية كبيرة ونضع بها مقدار من الزبدة او السمن النباتي حسب الرغبة او الحاجة، مع إضافة الدقيق الأبيض أو الطحين.

ونقوم بتقليب الخليط جيداً بشكل مستمر حتى يتحول لون العجين إلى اللون الاصفر، عقب ذلك نضع القدر او الصينية الكبيرة في النار لفترة من الزمن.

ثم نقوم بعد ذلك برفعها من على النار ونتركها فترة من الزمن تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة  حتى تبرد ثم نقوم عقب ذلك بإضافة عدد 4 اكوب من الحليب او اللبن كامل الدسم.

بالتدريج ثم بعد ذلك نقوم بتقليب الخليط بشكل جيد وسريع حتى لا يحدث تكور في العجين بسبب الدقيق الأبيض او الطحين وتصبح غير جيدة على الاطلاق.

وذلك باستخدام مضرب سلك لفك التشابك في العجين بين أي كتل تنشا عن التقليب او العجن، بعد التأكد التام من سيولة الخليط او العجين لتحضير حلوى الليزي كيك

ثم نضع الخليط او العجين مرة اخرى على النار ونقوم بتقليبه جيداً أيضاً هذه المرة والاستمرار في هذه العملية حتى يصبح الخليط متماسك القوام.

عقب ذلك نضع ملاعق السكر الكبيرة مع مكعبات الشيكولاتة إلى الخليط أو العجين بالإضافة إلى وضع مسحوق الكاكاو او الشكولاتة إلى العجين او الخليط.

وبعد ان يتم التأكد من الحصول على القوام المطلوب نقوم برفع القدر من على النار، وفي حالة إذا ما كان القوام لا يزال سائلاً.

يمكن إضافة ملعقتان من النشا على ربع كوب من الماء البارد وتقليبه بشكل جيد ومن ثم نقوم بسكبه على الخليط ونضعه على النار مرة أخرى.

وذلك من أجل الحصول على عجينة ذات قوام غليظ، ثم نقوم بسكب هذا الخليط او العجين إلى صينية كبيرة، وبعدها نقوم برص البسكويت.

او بسكوت العيد في الصينية الكبيرة بشكل متناسق ومرتب ثم نقوم بعد ذلك بسكب الخليط على البسكويت المرصوص في الصينية.

ثم نقوم برص مجموعة من البسكويت او بسكوت العيد فوق الطبقة الاولى ونقوم ايضاً بسكب الخليط على البسكويت المرصوص.

نكرر هذه العملية المرة تل والاخرى حتى تمتلئ الصينية ثم ندخل هذه الصينية الثلاجة حتى تبرد ثم بعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم.

اقرأ أيضاً: طريقة إعداد حلوى السينابون في المنزل

السابق
طريقة إعداد حلوى السينابون في المنزل