أطباق شامية

طريقة إعداد شاورما اللحم

طريقة إعداد شاورما اللحم

تعد أكلة شاورما اللحم من اكثر الأكلات شعبية في العالم العربي والتي وجدت طريقها في الانتشار والذيوع حول العالم.

فقلما تجد مطعم من المطاعم حول العالم إلا ويقدم شاورما اللحم، فهي من الوجبات السريعة التي يعشقها الكثير لأنها تشبع.

فضلاً عن أن طريقة إعداد شاورما اللحم من ألذ واشهى الأطباق والمأكولات الشرقية والتي ترجع نشأتها إلى تركيا في العصور الوسطى.

ثم بدأت في الانتشار في العديد من البلدان مثل سوريا ومصر إلى أن استطاعت بفضل هؤلاء الطباخين العرب أن تجد طريقها في.

أرقى المطاعم العالمية، ليزداد الطلب عليها من قبل الناس سواء كانوا كبار أم صغار فالكل احب هذه الاكلة فهي مناسبة للولائم والمناسبات أيضاً.

حيث يمكن إعداد وصفة شاورما اللحم إما مقلية او في الفرن أو في سندويتشات أو تقدم مع الارز ويمكن تناولها مع الطحين او الثومية أو سلطة الكول سلو او غيرها.

شاورما اللحم

* وفيما يلي نستعرض اهم المقادير اللازمة لإعداد وصفة او أكلة شاورما اللحم وذلك على النحو التالي :

بادئ ذي بدئ يتم إحضار مجموعة من شرائح اللحم الطازجة ثم بعد ذلك يتم وضع كافة التوابل عليها.

 سواء كان ملح او فلفل أسود أو جوز الطيب أو الزعفران او الزعتر أو كمون أو كزبرة قرنفل مطحون وغيرها من أنواع التوابل.

يوضع مقدار كوبين او ثلاثة أكواب من اللبن كامل الدسم، مع إضافة نصف كيلو من لية الخروف او الشحم على ان يتم تقطيعها إلى شرائح صغيرة.

يتم تقطيع من بصلتين إلى ثلاث بصلات إلى حلقات دائرية أو جوانح، مع إضافة ملعقتين من السماق، وكذلك إضافة ملعقتين من الملح أو حسب الحاجة.

كذلك يتم إضافة ملعقتين او ثلاث ملاعق من الفلفل الأسود أيضاً حسب الرغبة، ثم جلب حزمتين بقدونس ويتم تقطيعها أو فرمها بشكل ناعم.

أيضاً يجلب عدد 2 حزمة كرفس ويتم تقطيعها أو فرمها بشكل ناعم، ثم جلب عدد من 4 إلى 5 جزر ويقطع بشكل جيد إلى قطع صغيرة.

ثم بعد ذلك يتم تقليب الخليط بشكل جيد عدة مرات قبل البدء في طريقة تحضير شاورما اللحم.طريقة تحضير أكلة او وصفة شاورما اللحم وذلك على النحو التالي :

طريقة تحضير وصفة الشاورما وذلك على النحو التالي :

يتم وضع شرائح اللحم الصافي الكبيرة المقطعة في صينية أو مقلاة كبيرة، ثم يتم لية الخروف أو الشحم أعلى شراح اللحم الصافي المقطعة.

ثم نضع قدراً من الفلفل الأسود وكذلك الملح اعلى المكون السابق بعد تتبيله جيداً ثم يتم تقليبه مرة اخرى عدة مرات حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض.

نضع هذا المكون والذي تم تقليبه في الفرن على درجة حرارة عالية فترة من الزمن تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة وفي هذا الأثناء.

يتم تقليب اللحم او مكون شاورما اللحم بشكل جيد جداً، عقب ذلك نقوم بإخراج الصينية من الفرن ثم نضع مكون شاورما اللحم في طبق كبير.

يتم إضافة مكون شاورما اللحم على الأرز او يتم تعبئة المكون في خبز طازج أو خبز التورتيلا او الرقاق الطري الساخنة ليصبح جاهز للأكل ثم يقدم للحاضرين.

البعض يفضل تناول الشاورما مع طبق السلطة الخضراء او البعض يفضل تناوله مع الثومية او سلطة الطحينة أو التبولة او سلطة الحمص.

كما ان البعض يتناول شاورما اللحم مع اللبن الخاثر أو الرايب ويتم إضافة بعض الكرفس أو البقدونس إليه، كما أن هناك العديد من الطرق لتحضير العديد من الأطباق لشاورما اللحم.

اقرأ أيضاً: كيفية التخلص من الشعر الزائد

السابق
كيفية التخلص من الشعر الزائد
التالي
وصفة إعداد بيكاتا اللحم بالمشروم والكريمة