علم النفس

عادات اشتهر بها معظم العباقرة

عادات اشتهر بها معظم العباقر

لا يخفى على أحد أن هناك عادات اشتهر بها معظم العباقرة والعلماء حيث اشتهر بعض العلماء والعباقرة في جميع انحاء العالم بتصرفات وعادات غريبة.

فالمعروف عن العلماء والعباقرة يقضون لساعات طويلة وكثيرة في مختبراتهم او في غرف مغلقة من اجل حل بعض المسائل والمشاكل المعقدة.

كانت هذه العزلة التي يعيش فيها العباقرة والعلماء في المختبرات والغرف المغلقة سبباً في ظهور بعض العادات الغريبة وتتطوراً بشكل كبير.

إلا أن هذه العادات الغريبة ليست حكراً عليهم ولكن بسبب قضائهم لفترات طويلة في مختبراتهم او غرفهم المغلقة أو ربما لانهم مشاهير عرفوا بتلك العادات الغريبة.

عادات اشتهر بها معظم العباقرة

– وفيما يلي نستعرض أبرز وأهم عادات اشتهر بها معظم العباقرة وذلك على النحو التالي :

فيثاغورس يكره اكل نبات الفاصوليا :

يعتبر فيثاغورس من أبرز علماء الرياضيات في التاريخ واشتهر عنه انه الأب الروحي للنباتيين كما عرف عنه أنه دائم الحمية الغذائية ويطره اللحوم بشتى انواعها.

ومن أبرز عادات اشتهر بها معظم العباقرة وعلى وجه التحديد العالم فيثاغورس أنه يكره اكل نبات الفاصوليا ولا يحبه على الاطلاق وأنواع اخرى من البقوليات.

والغريب في الأمر انه كان يحض اتباعه على عدم تناولها وعند البحث عن اسباب ذلك نجد انه غير معروف حتى الان هل له علاقة بأسباب صحية ام دينية.

البرت اينشتاين ينام لساعات طويلة في اليوم :

من بين الـ عادات اشتهر بها معظم العباقرة أن العالم الفيزياء الكبير البرت اينشتاين أنه كان ينام لساعات طويلة تزيد على الـ 10 ساعات في اليوم.

والمعروف أيضاً عن ألبرنت اينشتاين أنه كانت لديه العديد من العادات الغريبة التي يمارسها والتي لاحظها العديد من الناس المحيطين من حوله.

من بين عادات اشتهر بها معظم العباقرة ممارسة ديموستيني لتمارين تحت الأرض :

أيضاً من بين الـ عادات اشتهر بها معظم العباقرة ما كان يمارسه ديموستيني الخطيب السياسي المحنك والملهم الذي قدم اولى خطاباته السياسية عام 345 قبل الميلاد.

حيث كان يتدرب ديموستيني عل إلقاء خطاباته تحت الأرض، واحيانا ً كان يضع ديموستيني الحجارة على فمه أثناء التمرين مطبقاً لمبدأ الممارسة تكرس الكمال.

وذلك إلى أقصى حد، ومن بين العادات الغريبة التي كان يقوم بها الخطيب السياسي ديموستيني أنه كان يحلق نصف لحيته حتى لا يخرج إلى العامة.

أونوريه دي بلزاك والافراط في شرب القهوة :

ومن أهم الـ عادات اشتهر بها معظم العباقرة ما يقوم به الروائي والاديب الفرنسي اونوريه دي بلزاك، وهو رائد من رواد الادب الفرنسي في القرن التاسع عشر.

كما أنه كاتب مسرحي وناقد ادبي وكاتب مقالة وصحفي كبير وذلك في الفترة التي اعقبت سقوط نابليون، عرف عن أونوريه دي بلزاك.

بولعه الشديد والمفرط في شرب القهوة، حتى عرف عنه احياناً انه كان يشرب في اليوم 50 كوب من القهوة، ذلك الافراط الشديد في شرب القهوة.

ادى في النهاية إلى اصابته بأمراض خطيرة اثرت على صحته ومن هذه الأمراض تشنجات في المعدة وصداع شديد وارتفاع في ضغط الدم حتى اودى بحياته.

من بين عادات اشتهر بها معظم العباقرة قيام تيسلا بتمرين أصابع القدمين :

ومن ابرز الـ عادات اشتهر بها معظم العباقرة ما كان يقوم به نيقولا تيسلا قبل النوم، حيث عرف عنه انه كان يمرن اصابع قدميه قبل النوم.

وقيل عن نيقولا تيسلا أنه كان يحرك اصابع قدميه قبل النوم حوالي 100 مرة او اكثر من ذلك، حيث كان يعتقد تيسلا أن هذه التمارين تقوي خلايا المخ وتحسن الذاكرة.

اقرأ أيضاً: صفات لا يتحلى بها إلا المبدعون

السابق
صفات لا يتحلى بها إلا المبدعون
التالي
الطريقة الصحيحة في التعامل مع أنواع الموظفين المختلفة الذين ستتعامل معهم في عملك