رياضة

فوائد رياضة الجري للجسم

فوائد رياضة الجري للجسم

رياضة الجري واحدة من بين أسهل الرياضات التي من الممكن ممارستها في الحياة الطبيعية، حيث أن تلك الرياضة تتطلب فقط الاستعداد البدني والقدرة على تحمل الجري خلال أوقات الليل أو النهار ولا تجبر الشخص على ممارستها في المناطق المغلقة فهي تتطلب الهواء الطلق ومساحة كافية يمكنكم التحرك بها بسهولة ويمكنكم القيام بتلك الريادة منفردا أو مجموعة.

فوائد رياضة الجري للجسم

يوجد الكثير من الفوائد التي توجد في رياضة الجري بالنسبة للجسم والتي من بينها ما يلي:

مشاهدة المقالة

الحصول على الجسم المثالي

حيث تعمل رياضة الجري على حرق المزيد من الدهون التي توجد في الجسم ومن ثم الحصول على الوزن المثالي خلال فترة زمنية بسيطة، كما أن تلك الرياضة تساهم في شد الجسم ومن ثم التخلص من الترهلات التي تحدث في الجسم البشري بشكل عام بعد فقد وزن كبير، ولكن من الأفضل أن يتم ممارسة تلك الرياضة بحذر وأن لا يقوم الشخص بقطع مسافات كبيرة في بداية ممارستها حتى لا يتعرض إلى الإصابة.

تقوية عضلة القلب

الجري أيضا من الرياضات التي تساهم في تقوية عضلة القلب ويساعد في زيادة نشاط الدورة الدموية بالإضافة إلى خفض نسبة كبيرة من الكوليسترول الضار في الدم والدهون الضارة التي تؤثر تأثير سلبي على القلب والأوعية الدموية بشكل عام، وقد أثبتت الكثير من الدراسات أن رياضة الجري من الرياضات الهامة للقلب والتي تساهم في تقوية عضلة القلب.

التخلص من مشكلة الإجهاد

تعد مشكلة الإجهاد من المشاكل التي تواجه الكبار والصغار على حد سواء، وإذا قمت بممارسة رياضة الجري فأنت تتخلص من خلالها من مشكلة الإجهاد والتوتر بالإضافة إلى تحسين الحالة العامة للإنسان، كما أن رياضة الجري من الرياضات التي تساهم في إنتاج الأندروفين في الدم والتي تساهم في التخفيف من التوتر كما أنها من المواد الفعالة في التخلص من مشكلة الصداع الذي ينتج بشكل عام عن الإجهاد في الحياة.

خفض نسبة التعرض للسكر

المواظبة على ممارسة رياضة الجري تساهم بشكل كبير في التخلص من الكثير من المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها الشخص في الحياة، فهو يعمل على تحسين قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين ومن ثم تقليل الإصابة بمرض السكر.

المحافظة على البشرة والجلد

إذا أردت المحافظة على الصحة بشكل عام عليك ممارسة الكثير من الأنشطة الرياضية المختلفة، وتعد رياضة الجري من الرياضات التي تساهم في المحافظة على صحة الجلد والبشرة بشكل عام، فهو يساهم في زيادة تعرق الجسم ومن ثم التخلص من السموم التي تتراكم تحت الجلد والتي تعد المسبب الرئيسي للكثير من المشاكل والتي من بينها البثور والحبوب، كما أن الجري يساهم في زيادة نشاط الدورة الدموية مما يعني وصول أكبر نسبة من الأكسجين للجسم ومن ثم المحافظة على البشرة.

من الضروري أن يقوم الشخص بالاستحمام بعد الانتهاء من أي رياضة يقوم بها حتى يمكن البشرة من التخلص من الشوائب التي توجد عليها.

تحسين الهضم

رياضة الجري تساهم في تحسين عملية الهضم فمن الممكن التخلص من بعض مشاكل الهضم والتي من بينها عسر الهضم والإمساك والكثير من المشاكل الأخرى فهو يعمل على تحسين عمل الأمعاء ويخفف من الغازات التي ينتجها الجسم وهو من الرياضات المثالية في إفراغ القولون والتخلص من السموم التي تتراكم به.

تقوية عضلات الصدر

الجري يساعد الجسم على التنفس بشكل طبيعي كما يعمل على تقوية العضلات وزيادة السعة الخاصة بالرئة ويساهم في تحسين وظائف الرئة مع إمكانية التخلص من أمراض التنفس المزمنة وتساعد الرئة على القيام بالوظيفة الخاصة بها بشكل سليم وبدون مشاكل تذكر.

الوقاية من الأورام السرطانية

الجري يساهم في زيادة مناعة الجسم ومن ثم زيادة قدرة الجسم على التصدي للكثير من الأمراض المختلفة والتي من بينها الأورام السرطانية، كما أن بعض الدراسات قد أكدت على أن رياضة الجري تقى الجسم من التعرض إلى بعض الأورام السرطانية والتي من بينها سرطان القولون والبروستاتا والثدي.

تحسين وظائف المخ

تعمل رياضة الجري على تحسين وتنشيط الدورة الدموية في الجسم كله الأمر الذي يزيد من قدرة تدفق الأكسجين في الدم ونقل المواد الغذائية للمخ ومن ثم زيادة قدرة المخ على العمل والتحسين من وظائفه، كما يساهم الأمر في زيادة التركيز والتحصيل الدراسي كما يحمى المخ من عوامل خطورة التقدم في العمر مثل الزهايمر وغيرها من المشاكل.

زيادة القدرة على التحمل

تعمل رياضة الجري على زيادة قدرة الجسم على تحمل الكثير من الأشياء فهو يساهم في تقوية العضلات ومن ثم زيادة قدرة الجسم كله، كما أنها عامل أساسي في زيادة نشاط الدورة الدموية ومن ثم زيادة قدرة عضلة القلب على العمل وتعزيز الصحة النفسية وكل تلك الأمور تعطى الجسم المزيد من القدرة على تحمل الكثير من الأشياء.

تأخر علامات التقدم في العمر

الجري من الأشياء التي تزيل التوتر والإجهاد والكثير من المشاكل الصحية التي تعجل في ظهور علامات التقدم في العمر على البشر.

riyadat al jari رياضة الجري

السابق
أفضل الأماكن السياحية في ميامي
التالي
كيفية الرسم