تغذية

فوائد فيتامين E للبشرة والشعر

فوائد فيتامين E للبشرة والشعر

أهم ما يمكنك معرفته عن فيتامين هـ

يقلل فيتامين هـ من علامات شيخوخة الجلد. كمادة قوية مضادة للأكسدة، كما أنه يدمر الجذور الحرة، والتي تؤدي إلى علامات ‏واضحة لشيخوخة الجلد ‏وتقليل هذه العلامات، كما أنه يساهم في إنشاء خلايا جلد جديدة وله خصائص مضادة ‏للالتهابات خفيفة. ويمنع الشيخوخة ‏المبكرة. ويساعد زيت فيتامين هـ في الحفاظ على الماء في الجلد. ‏

وأيضًا يحسن بشكل ملحوظ مرونة الجلد حيث يساهم في ‏الاحتفاظ بالرطوبة للحصول على بشرة أكثر نعومة حيث أنه يحتوي على العديد من ‏الاستخدامات المختلفة للبشرة والشعر.

فوائد فيتامين هـ للبشرة

فيتامين هـ هو عنصر جيد للبشرة مع أضرار أشعة الشمس، كما أنه فعال لمنع أضرار أشعة الشمس وعند استخدامه بعد التعرض لأشعة الشمس، فإنه يمكن استعادة فقدان الماء وهو أمر طبيعي بعد التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس.

كما أنه يعمل من ضمن مرطبات البشرة الحساسة للضوء ويقلل من الندبات والشقوق الجراحية، وذلك بالإضافة إلى أنه يدخل في الطبقات العميقة من الجلد ويعزز الخلايا الأقل صحة ويساعد على استعادة الجلد، وبالتالي يساعد في شفاء الندبات والعلامات الجراحية وحب الشباب.

يعمل فيتامين هـ كمادة حافظة طبيعية

يستقر فيتامين هـ في الماء وبالتالي يمكن استخدامه بسهولة في منتجات العناية بالبشرة التي تصنعها في المنزل. في الواقع، إنه آمن لدرجة أنه يعمل كحافظة طبيعية. وبالتالي، فإن إضافة فيتامين هـ إلى الزيوت الحاملة التي تستخدمها تعمل بالفعل على إطالة العمر الافتراضي. يحسن معدل امتصاص الفيتامينات الأخرى ويزيد من فعاليتها.

كما أنه يعمل بالتآزر مع مضادات الأكسدة الأخرى، مثل فيتامين C، والسيلينيوم، والجلوتاثيون، Q10 وغيرها. وبالتالي توفير وظيفة أقوى المضادة للأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجلد، مما يسهل امتصاص الفيتامينات الأخرى في الجلد. يمنع ظهور علامات التمدد. يمكن استخدام زيت فيتامين هـ وحده على الجسم أو الوجه وهو مثالي للنساء الحوامل.

يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة.

يساعد هذا الزيت المضاد للأكسدة على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد، وهو أمر مفيد بشكل خاص للنساء اللائي يعانين من انقطاع الطمث أو بعد انقطاع الطمث.

لماذا يعتبر فيتامين هـ جيدًا للبشرة؟

يمكن العثور على الشكل النشط لفيتامين هـ، المسمى A-Tocopherol، بكثرة في الطبقة القرنية (الطبقة الخارجية من الجلد)، وفي نفس الوقت يمكن العثور عليه في الطبقات العميقة من الجلد ولكن بكميات أقل.

على الرغم من حقيقة أن الجسم يحاول طوال الوقت نقل توكوفيرول إلى سطح الجلد من خلال الزهم، فإن فيتامين هـ ليس كافيًا أبدًا بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعتقد أنه عند التعرض لأشعة الشمس، يمكنك تدمير نصف فيتامين هـ. الموجود في الطبقة الخارجية من الجلد على الفور فمن السهل أن نفهم لماذا من المهم للغاية أن تكون الطبقات العليا من الجلد تحت عبء مليء بفيتامين هـ

فوائد فيتامين هـ للشعر

يحتوي زيت فيتامين هـ على العديد من الاستخدامات المختلفة لبشرتك وشعرك وهنا نذكر بعضها فقط. بالإضافة إلى ذلك، تذكر أنه بالإضافة إلى زيوت فيتامين هـ، فإن الزيوت الطبيعية الأخرى غنية بالفيتامينات E مثل زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو.

لشعر ناعم ولامع

يمكن خلط زيت فيتامين هـ بشكل جميل مع زيت جوز الهند لعمل وصفة صحية لشعرك. كل ما عليك فعله هو مزج هذين الزيوت معًا في حرارة منخفضة وتطبيق الخليط على فروة رأسك. قم بتدليكه بلطف بأصابعك وراحة اليد لبضع دقائق. عندما ترتفع درجة الحرارة قليلاً يكون هذا المزيج من الزيوت الطبيعية أكثر فعالية لأنه يخترق أعمق في فروة الرأس، ويفتح مسام الجلد. بعد الانتهاء من التدليك، شطف الشعر جيدًا، باستخدام شامبو وبلسم خفيف، إذا لزم الأمر.

يسمى فيتامين (هـ) “فيتامين الأنثى

 لأنه يعطي الجمال والصحة للجسم الأنثوي. على وجه الخصوص، يستخدم هذا الفيتامين العجائب بنشاط في التجديد العام، وكذلك لإزالة الشعر الجاف والجلد. هل فيتامين هـ فعال بالفعل؟ قراءة في المواد لدينا.

وتتمثل المهمة الرئيسية لفيتامين هـ في الجسم الأنثوي -لمنع ظهور التجاعيد، وكذلك تغذية وترطيب البشرة من الداخل. والحقيقة هي أن فيتامين (هـ) هو أقوى مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون. وهذا، من حيث المبدأ، يقول كل شيء. إذا كنت ترغب في تأخير تقريب عملية شيخوخة الجلد قدر الإمكان، اشرب فيتامين (هـ) بانتظام، ولكن حتى لا تؤذي نفسك، فأنت بحاجة إلى معرفة بعض الفروق الدقيقة.

الاستخدام الموضعي لفيتامين هـ

لقد ثبت أن التطبيق الموضعي لفيتامين هـ من خلال منتجات مثل زيوت فيتامين هـ وكبسولات فيتامين هـ التي تخففها في الزيوت الحاملة لتسهيل الامتصاص، والمنتجات الأخرى لها العديد من المزايا ضد الشيخوخة، وكذلك فوائد البشرة الأخرى الحد من الضرر الجذري الحرة

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الجمع بين فيتامين (هـ) بشكل فعال مع مضادات الأكسدة الأخرى، مثل الجلوتاثيون وفيتامين (ج)، أنزيم Q10 وغيرها.

السابق
ما هو معدل فيتامين د في الجسم
التالي
الفيتامينات الذائبة في الماء