قصص وحكايات

قصة الاميره النائمه

قصة الاميرة النائمة

هذه القصة kissat al amira anaima هى فيلم رسوم متحركة كرتونى هو فى أساسه قصه رعب ولكن ديزن غيرت أحداثها لتناسب الأطفال فهذها الفيلم من إنتاج شركة  والت ديزنى . (بالفرنسية: La Belle au bois dormant)

تتكون هذه القصه من بعض الشخصيات وهى :-

  1. شفق .ورد وهى الأميرة التى تقع عليها اللعنة  (الأميرة النائمة ).
  2. الملك ميهوب: والد الأميرة شفق .
  3. الجنيات السبع .
  4. الشاب الوسيم .
  5. العجوز.

القصه :-

تدور القصه حول أحداث أن أميرة جميلة تقع عليها لعنة شريرة  , أصابت نفسها بمغزل فتمةت ولكن تتحول هذه إلى بمساعدة الجنيات لها إلى أن تنام  100(مائة) عام ليأتى بعد ذلك شاب وسيم ينقذها   وتحيا حياة سعيدة وفرح وهناء .

الأحداث في قصة الاميرة النائمة :-

كان هناك ملك لأحد البلاد الهادئة وزوجته يعيشون حياة رغيده وينعمون فيها بكل شئ  فكانت كل ما يتمنونه هو أن يرزقهما الله بطفلة  , وبعد عدة سنوات تحقق لهما يريدونه  , ورزقهما الله بطفلة جميلة . وأحتفل بها إحتفالا يليق بالأميرات وفى هذه الحفلة استدعى الملك  السبع جنيات .

وهنا السبع جنيات تمنوا بعض الأمنيات لهذه الأميرة فالجنية الأولى تمنت لها أن تكون أفضل جنية فى العالم .

اما الجنية الثانية فتمنت لها ان تملك عقل ملاك . فا بالنسبة للثالثة فتمنت لها أن تكون رشيقة .

والرابعه تمنت لها أن تكون الأميرة راقصة .

والخامسة  تمنت أن تكون ذلك الأميرة الصغيرة بارعة فى الغناء . والسادسة تتمنى لها براعتها فى العزف . أما السابعة ففى  أثناء تمنيها للاميرة  دخلت عليها العجوزة التى كانت فى قمة غضبها  . بسبب عدم دعوتها فى هذا الحفل مثل الأخرين من المدعويين وهذا جعلها تتنبأ  بموت الملكة عند عمر 16 سنة بسبب إصابه إصبعها بألة غزل .

وهنا حدث إنقلاباً وساد القصر حالة من الحزن والضيق والبكاء على مستقبل هذه الطفلة وماينتظرها  ولكن تدخلت إحدى الجنيات الطيبة لكى تطئن الملك  وقالت له أنها لن تموت ولكنها ستنام  مائة عام . لذلك قام الملك بإحراق كل المغازل الموجودة فى القصر حتى لاتتحقق  تنبؤءات هذه العجوز , ولكن عند بلوغ الأميرة عمر السادسة عشر من عمرها حدث ماتنباته هذه العجوز وهو أن الطفلة تصاب فى إصبعها بمغزل وسقطت الأميرة عل الأرض .

انتاب الحزن الجميع ولكن الجنية الطيبة قررت أن ينام كل من فى  القصر مائة عام حتى لاتفزع الأميرة عندما تستيقظ  وقالت أن الاميرة ستستيقظ بعد مائة عام  سيوقظها أمير وسيم وجميل . وبالفعل حدث هذا ومر الوسيم من أمام القصر وسأل عن هذا القصر وقال له رجل عجوز أنه قصر مهجور من مائة عام  , وبه تنين ولايستطيع  أحد ان يدخله .

ولكن هنا كان دور الجنية الطيبة التى تريد مساعدة الأميرة الصغيرة , وأعطت له سيف لكى يستطيع قطع الأشجار التى تمنعه من الدخول .

وبالفعل أستطاع الشاب الوسيم قطع هذه الأشجار وإذا به  يقابل التنين الضخم ويتشابك معه ولكن أستطاع الشاب الوسيم قتل التنين الضخم ,فهنا كانت المفاجاة فهذا التنين الضخم هو الجنية العجوزة .

وهنا  دخل ذلك الشاب الوسيم على الأميرة التى أعجب بجمالها ورقتها وقام بتقبيل جفونها وهنا أستيقظت  الأميرة واستيقظ الكل معها .

وهنا استيقظ الملك وشكر هذا الشاب الوسيم الشجاع وقال له لم أعرف كيف أشكرا أيها البطل الشجاع ولكن أطلب أى شئ وسأنفذه لك مقابل  مافعلته مع أبنتى الأميرة الصغيرة  فقال الشاب الوسيم لا أريد شئ  إلا أن أتزوج أبنتك الأميرة الجميلة

وهنا لم يتردد الملك ووافق على  زواج أبنته من هذا الشاب الوسيم وبالفعل أقام لهماحفلاً ضخماً بمناسبة هذا الزواج  , وهنا بدأت حياة الأميرة والشجاع حياه سعيدة وهنية تمتعا فيها كلا منهما .

ولكن هناك البعض رواية أخرى فى نهاية هذه القصة وهى ان ذلك الامير الشاب الوسيم وجد هذه الاميرة فى نوم عميق ,

فهنا كانت  الصدمة انه قام بحملها من مكانها وأغتصبها مرة فعندما لم تستيقظ هذه الأميرة قام بإغتصابها مرة أخرى وهرب , هرب ولم يعلم ان الأميرة حملت فى طفلين تؤام منه ولكن بعد ذلك عندما عاد وعلم بأنهم طفليه وهو هنا وقع فى حب هذه الاميرة رغم أنه اغتصبها ,لكن تزوجها على الرغم من زواجه من أميرة أخرى قبلها ولكن هذه الأميرة , حاولت الإنتقام منه ومن الأميرة النائمة ولكنها فشلت فى ذلك وعاشوا فى سبات ونبات .

وفى القصة العديد من العبر ,حيث ان الحسد لايولد إلا الكراهية والبغضاء ,فهو يعمى القلوب وتصيب الإنسان بعدم التمييز فى الخبيث من الطيب , الخير والشر . وفى النهاية فإن الحسد لايضر إلا صاحبه مهما طالت الأيام .

 كما اننا نتعلم  من هذه القصة ان الحزن مهما إن طال لابد وأن ياتى الفرح لابد وأن ينجلى الحزن وتأتى السعادة , والفرح . هذا بالإضافة إلى أننا هنا نرى حقيقة لايمكن إنكارها وهى أن الشر لايدوم  ولاينفع صاحبه ولابد للخير وأن ينتصر مهما جرى .

السابق
تعريف المدرسة
التالي
أفضل الأماكن في بونشاك