الاعشاب الطبية

ماهي فوائد شراب الشعير الطبيعي

ماهي فوائد شراب الشعير الطبيعي

إن فوائد شراب الشعير الطبيعي لا تعد ولا تحصى، فهذا المشروب يحتوي على العديد من المواد والقيم الغذائية الصحية التي لا غنى عنها لصحة وجسم الإنسان.

حيث يعتبر نبات الشعير من ضمن أهم وأبرز المحاصيل الزراعية في العالم تعددت استخداماته ما بين علاجية أو دوائية أو تحضير الوجبات الغذائية.

– القيم الغذائية و فوائد شراب الشعير الطبيعي :

تكمن أهمية فوائد شراب الشعير الطبيعي بأنه يحتوي على العديد من المركبات والعناصر النباتية الطبيعية اللازمة لصحة وجسم الإنسان.

حتى ينمو بشكل صحيح دون أي خلل، فهو غني بالسعرات الحرارية إذ يحتوي على 651 سعرة حرارية لكل 184 جرام في الكوب الواحد من هذا المشروب.

كما أنه يحتوي على نسب قليلة من البروتينات والكربوهيدرات والدهون، وغني بالألياف الطبيعية، كما يدخل في مكون نبات الشعير العديد من المعادن اللازمة لصحة وجسم الإنسان أبرزها الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفسفور والزنك والمغنيسيوم والفولات.

ومن فوائد شراب الشعير الطبيعي أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة لنمو الجسم بشكل سليم أهمها فيتامين ب1 وفيتامين ب2 وفيتامين ب3 وفيتامين ب6.

فوائد شراب الشعير الطبيعي

– ونستعرض فيما يلي أهم وأبرز فوائد شراب الشعير الطبيعي وذلك بالنسبة لصحة وجسم الإنسان وذلك على النحو التالي :

أمراض السمنة والحمية الغذائية :

يعتبر الشعير الطبيعي من أهم المشروبات الصحية التي تحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات الغذائية والتي تساهم بشكل كبير وفعال في إنقاص الوزن.

وذلك بحرق الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم، لأنه غني بالألياف الطبيعية وعلى وجه التحديد مادة بيتا-جلوكان.

والتي تعزز القدرة على الشعور بالامتلاء والشبع بشكل كبير وبالتالي تقلل من كميات الأكل المتناولة في اليوم وعدم الافراط فيها.

كما أن شراب الشعير الطبيعي يعمل على تحسين عميلة الهضم في الجسم بشكل كبير وفعال، وتساهم في تعزيز التمثيل الغذائي للدهون في الجسم.

لذا دائماً ما ينصح أطباء الرجيم أو الحمية الغذائية بضرورة تناول مشروب الشعير الطبيعي كل يوم لفوائدة العظيمة والجمة لجسم الإنسان.

أمراض الجهاز البولي :

أثبت التجارب والأبحاث الطبية التي أجريت على فوائد شراب الشعير الطبيعي أنه يقوم بإدرار البول بطريقة جيدة وفعالة.

كما أنه يساهم أيضاً في التخلص من كافة السموم الموجودة في الجسم والبكتريا والفيروسات المسببة للعدوى بشكل هائل.

ويساعد مشروب الشعير الطبيعي على التخلص من التهابات المثانة وعلاج وتفتيت الحصوات في الكلى وارتفاع نسبة الكرياتينين وتظهير الكليتين أيضاً.

وينصح الأطباء مرضى الجهاز البولي بشرب هذا المشروب لأنه يساعد على التخلص من آلام والتهابات المسالك البولية بشكل فعال وسريع.

– ومن فوائد شراب الشعير الطبيعي أيضاً :

أمراض القلب والأوعية الدموية :

يمتلك شراب الشعير الطبيعي مجموعة من الخصائص الطبيعية التي تساهم في تقليل نسب ومعدلات الكوليسترول الضارة بالجسم.

كما أنه يساهم بشكل بارز في الحفاظ على سلامة القلب ووقايته من كافة الأمراض الخطيرة أبرزها الجلطات القلبية وتحسين صحة القلب ووظائفه.

وكذلك الأوعية الدموية في الجسم كما أن تلك الخصائص والمكونات الطبيعية الموجودة في شراب الشعير تعمل على التقليل من الإجهاد التأكسدي في الجسم.

فوائد شراب الشعير الطبيعي لأمراض الجهاز المناعي :

كما يحتوي مشروب الشعير الطبيعي على مجموعة من الفيتامينات الهامة للجسم والتي تساعد على وقايته من كافة البكتريا والطفيليات الضارة.

كما أنه يسهم أيضاً في تعزيز ودعم الجهاز المناعي في الجسم والسر في ذلك يكمن في فيتامين ج وبعض المواد الحمضية الموجودة فيه.

كما أنه يساهم بشكل كبير في تقليل نسب السكر الموجودة في الدم ويحد من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني حيث أنه يعمل على توازن نسب الجلوكوز في الدم.

اقرأ أيضاً: فوائد شراب البقدونس

وبعد هذا السرد عن فوائد شراب الشعير الطبيعي ينصح بتناوله في كل يوم لما يحتوي عليه من فوائد جمة لوقاية الجسم من الأمراض الجسيمة التي قد تعرض حياته للخطر.

السابق
فوائد شراب البقدونس
التالي
فوائد عشبة الزعتر واضراره