فن الطبخ

مكرونة الوايت صوص بالمشروم والدجاج

مكرونة الوايت صوص بالمشروم والدجاج

تعتبر طريقة إعداد وصفة أو طبق مكرونة الوايت صوص بالمشروم والدجاج من أبرز الأكلات الغربية التي انتشرت انتشاراً كبيراً في المطبخ العربي.

حيث يفضل الكثير من الشباب والأطفال الصغار هذا الطبق لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية المفيدة نظراً لمذاقها اللذيذ والشهي.

حيث انتشرت طريقة إعداد طبق المكرونة بالصلصلة والتسبيكة والتي يقبل عليها ككبار وصغار لأكلها من اجل تناولها وكذلك من الأطباق التي تحضر.

من المكرونة منها طبق المكرونة بالكبدة أو مكرونة بالسجق أو مكرونة نجرسكو أو باللحم المفروم والبشاميل وغيرها من الاطباق التي تحضر بواسطة المكرونة.

مكرونة الوايت صوص بالمشروم والدجاج

  • ومن أبرز وأهم المقادير طريقة إعداد طبق مكرونة الوايت صوص بالمشروم والدجاج وذلك على النحو التالي :

 نحضر نص كيلو او كيلو مكرونة على شكل قلم، ثم نحضر عدد كوب واحد جبنة كريمي بطعم الجبنة الرومي أو بطعم القشطة حسب الرغبة أو الحاجة.

نجلب مقدار كوب كريمة طهي او كريمة لباني كاملة الدسم، ثم نقوم بإحضار نص كيلو فلفل ألوان أحمر و أصفر و اخضر او أي شيء حسب الرغبة والحاجة.

بصلة كبيرة نقوم بتقطيعها بشكل صغير وناعم او نقوم بتقطيعها شرائح دائري كبيرة حسب الرغبة أو الحاجة مع إحضار عدد 3 فلفل أخضر.

جلب عدد 2 طماطم كبيرة مقطعة بشكل جيد، ثم نحضر كوب من الحليب كامل الدسم، ثم نقوم بإحضار نص كيلو أو كيلو دجاج بانيه أو صدور دجاج لعمل مكرونة الوايت صوص بالمشروم والدجاج

حسب الرغبة أو الحاجة مع جلب ملعقة كبيرة سمنة نباتي كبيرة أو مقدار من زيت الذرة النباتي او زيت عباد الشمس أو ملعقة كبيرة من الزبدة حسب الرغبة أو الحاجة.

مجموعة من التوابل المتنوعة ما بين القرفة والزنجبيل و الملح وجوز الطيب والقرفة والكزبرة والكمون والفلفل الأسود والشطة حسب الرغبة وتوم وبصل باودر وغيرها من التوابل.

كما نقوم بإحضار جبنة موتزاريلا وكذلك نقوم بإحضار جبنة رومي ونقوم ببشرها وتحضيرها من اجل إضافتها، ثم نحضر مشروم أو عيش الغراب ويفضل طازج.

طريق إعداد وتحضير طبق ووصفة المكرونة وذلك على النحو التالي :

يتم تقطيع جميع المكونات أو المقادير التي قمنا بذكرها بداخل وعاء كبير وذلك بشكل كبير، كما يتم سلق المكرونة بالطريقة المعتادة بوضعها بداخل إناء به ماء مغلي.

ثم نضع ملعقة من الزيت النباتي او السمن أو الزبدة بداخل إناء على النار ثم نضع شرائح البصل المقطعة او الناعمة ويتم تقليبها على النار لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق.

ثم نقوم بوضع الدجاج البانيه أو صدور الدجاج وتقطيعها إلى قطع صغيرة أو شرائح طويلة ونقوم بتقليبها على النار حتى يتم تحميرها بشكل جيد.

حتى ينضج بشكل تام ثم نقوم بتقطيع المشروم او عيش الغراب بعد تقطيعها بداخل الاناء ونقلب المشروم جيداً ثم نقوم بتفريغ كوب الجبنة الكريمي.

في وعاء أو طبق ونقوم بسكب كوب من الحليب الكامل الدسم ونقوم بتقليبه جيداً حتى يتم اذابته بشكل تام بداخل الطبق لعمل مكرونة الوايت صوص بالمشروم والدجاج

نقوم بوضع الخليط من الجبنة الكريمي مع الحليب إلى الوعاء أو الاناء الذي يحتوي على الدجاج البانيه أو صدور الدجاج ونقوم بتقليبه بشكل جيد.

ثم نقوم بإضافة الخضار التي تم تقطيعها ونقوم بتقليبها بشكل جيد، ثم نقوم بوضع كريمة الطهي على الخليط السابق بشكل جيد ونقوم أيضاً بتقليبها بشكل جيد.

ثم نقوم بإضافة الجبنة الرومي والموتزاريلا على وجه الاناء ثم ندخلها إلى الفرن ونتركها بداخل الفرن في فترة تتراوح ما بين 40 إلى 60 دقيقة حتى تنضج طبق مكرونة الوايت صوص بالمشروم والدجاج وتصبح جاهزة للتقديم.

إقرأ أيضاً : طاجن المكرونة باللحم المفروم

السابق
طاجن المكرونة باللحم المفروم
التالي
دجاج بصوص الترياكي