أطباق رئيسية

وصفة إعداد بيكاتا اللحم بالمشروم والكريمة

وصفة إعداد بيكاتا اللحم بالمشروم والكريمة

تعد وصفة إعداد بيكاتا اللحم بالمشروم والكريمة من اشهى المأكولات الغربية التي عشقها الكثير من الناس حول العالم لطعمها اللذيذ.

حيث انتقلت هذه الوصفة إلى الطبخ العربي وصارت احد اهم الاطباق الرئيسية التي تقدم لمختلف الزبائن للقيمة الغذائية العالية.

التي يحتويها طبق بيكاتا اللحم بالمشروم والكريمة وكذلك مذاقها الشهي، فضلاً عن انها سهلة التحضير في المنزل ولا تستغرق الكثير ن الوقت.

حيث يمكن تناول هذا الطبق مع المكرونة او الأرز الابيض او الخبز، وطبق بيكاتا باللحم بالمشروم والكريمة غير مكلف على الاطلاق.

بيكاتا اللحم بالمشروم والكريمة

* وفيما يلي نستعرض اهم المقادير اللازمة لإعداد وصفة أو طبق بيكاتا اللحم بالمشروم والكريمة وذلك على النحو التالي :

جلب القدر الكافي من شرائح من اللحم البقري الطازج الصغير الذي يخلو من اي دهون اللازم لإعداد هذا الطبق وذلك لتكفي الحاضرين.

إحضار فطر العيش الغراب سواء كان معلب او طازج وذلك بحوالي نصف كوب، مع تحضير كوبين او 3 اكواب من الشوربة ومكعب مرق لحم.

كوب من الماء الفاتر وكذلك إحضار كريمة الطهي لباني كاملة الدسم، مع ملعقتين من الطحين او الدقيق الأبيض، وبصلة واحدة يتم تقطيعها.

أو بشرها بشكل ناعم على المكونات، إضافة خمس ملاعق من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي سواء كان زيت الذرة او زيت عباد الشمس وذلك حسب الحاجة.

مع إضافة ملعقة صغيرة من الملح، وكذلك إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، مع ملعقة صغيرة من البابريكا.

طريقة تحضير طبق أو وصفة بيكاتا اللحم بالمشروم والكريمة وذلك على النحو التالي :

يتم غسل شرائح اللحم البقري الخالية من الدهون جيداً بالماء الفاتر مع تصفيتها بشكل جيد جداً، ثم القيام بتتبيل اللحم البقري.

وذلك بإضافة القليل من الملح عليه وكذلك الفلفل الأسود على وجهي اللحم البقري، ثم نقوم بتغطية اللحم البقري بالدقيق او الطحين الأبيض.

على جانبيه بشكل جيد حتى يتم تغطيته تماماً، ثم نحضر مقلاة ذات حجم متوسط نضع بها بعض من الزيت الذرة او عباد الشمس او السمن حسب الرغبة.

ثم نقوم بتحمير شرائح اللحم البقري على الجانبين بشكل جيد، ثم نبدأ برفع اللحم البقري المحمر من على المقلاة ونضع بعض من البصل المبشور الناعم.

على نفس المقلاة التي تم تحمير شرائح اللحم البقري فيها، ثم يتم تقليل البصل المبشور الناعم بشكل جيد وذلك لتحميره حتى يتغير لونه إلى اللون الاصفر.

ثم نضيف إلى المقلاة التي تحتوي على البصل الناعم المبشور 3 أكواب من مرق اللحم ويمكن استبدال مرق اللحم بكوب من الماء الفاتر.

وعقب ذلك يتم إضافة القليل من الدقيق الأبيض او الطحين إلى هذا المكون في المقلاة ويقلب بشكل جيد وباستمرار دون توقف  على الاطلاق حتى لا يتكتل الدقيق.

ولعمل بيكاتا اللحم بالمشروم والكريمة نقوم بتقطيع نبات المشروم إلى شرائح او قطع صغيرة ويضاف إلى الخليط السابق، ثم نقوم بتحريك هذا الخليط جيداً.

نقم بعد ذلك بإضافة شرائح اللحم البقري المحمر إلى هذا الخليط الذي تم إعداده وتقليبه جيداً إلى المقلاة، ثم نقم بتحريكه حركة بسيطة.

عقب ذلك نقم بوضع غطاء المقلاة على المكونات التي تم وضعها بداخله ويترك هذا الخليط بداخل المقلاة حتى ينضج بشكل جيد.

ثم نرفع غطاء المقلاة عن الخليط بيكاتا اللحم بالمشروم والكريمة، ثم نضيف قدر جيد من كريمة الطهي إلى هذا الخليط ويقلب جيداً.

ثم يترك بعد ذلك بداخل المقلاة لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة حتى يطهو يتم طهوه بشكل جيد، ليصبح بعدها طبق بيكاتا اللحم بالمشروم والكريمة جاهزً للأكل.

اقرأ أيضاً: طريقة إعداد شاورما اللحم

السابق
طريقة إعداد شاورما اللحم
التالي
إعداد وصفة ستيك اللحم المشوي بصوص الصويا