علم النفس

10 حركات جسمانية تعمل على نجاحك في عملك

10 حركات جسمانية تعمل على نجاحك في عملك

أثبت العديد من علماء لغة الجسد أن هناك حركات جسمانية تعمل على نجاحك في عملك يتوجب على كل عامل أو موظف اتباعها.

من أجل أن يتمكن كل عامل من النجاح في أداء وظيفته وعمله على النحو الأمثل، فإن تلك الحركات الجسمانية تعمل على نشاط الموظف.

وتساعده على أداء كافة مهامه وإنجازها وقد أكدت الخبيرة في مجال علم لغة الجسد كارول كينسي جومان أن تلك الحركات تبعث الروح القوية للحياة المهنية لكل موظف.

وتجعله أقرب إلى النجاح في كافة مجالات حياته، لذلك نصحن باستغلال كل موظف الاستغلال الأمثل لكل حركة من حركات جسمه على حِدى.

حركات جسمانية تعمل على نجاحك في عملك

هناك عدد كبير من الحركات التي يقوم بها جسد كل فرد منا والتي قد لا نلقي لها بالاً بالرغم من كونها هامة للغاية ألا وهي:

الجلوس في وضع الاستقامة

يعتبر أمر الجلوس في غاية الأهمية حيث أن الاستقامة والجلوس بالشكل الصحيح يجعل العامل يقوم بأداء وظائفه وإنجازه بشكل أكثر إيجابية وأسرع وقتاً، على عكس الشخص الذي يجلس بشكل مائل فتجده يتعرقل عن أداء المهمة في وقت قصير.

حمل فنجان قهوة من بين حركات جسمانية تعمل على نجاحك في عملك

يتسم من يقوم بحمل فنجان من القهوة بانطباع الجدية والالتزام فضلاً عن شعور الأخرين بمدى عقلانية هذا الشخص لمجرد حمله فنجانا من القهوة.

لذلك احرص بشكل دائم على حمل هذا المشروب أثناء تأدية عملك أو أثناء تحاورك مع أحد الزملاء في العمل.

استخدم كرة الأعصاب باليد اليسرى

يعتبر أمر الضغط على الكرة المطاطية التي تتعلق بالأعصاب باليد اليسرى من أكثر الحركات الجسمانية الجيدة التي تعينك على النجاح في مجال عملك

حيث أثبت بعض الخبراء أن أغلب الرياضين يتعرضون للخسارة لأنهم يقومون بالتركيز على حركاتهم دون مهاراتهم وهذا أمر يجلب الخسارة.

أرح العضلات الموجودة بوجهك

ارخاء العضلات من أكثر الحركات الجسمانية الإيجابية خاصةً إن تعرضت لقراءة بعض الرسائل المزعجة.

التي تحتوي على بعض التهكمات أو الانتقادات المزعجة فلا تقم بعقد حاجبيك ولا تقوم بفعل أي رد فعل بعضلات وجهك بل تقبل الأمر وتحلى بالهدوء.

أهم حركات جسمانية تعمل على نجاحك في عملك هي المصافحة باليد

أكدت بعض الدراسات والأبحاث أن التصافح باليد مع الأخرين يخلق نوع من أنواع العلاقات الجيدة التي تستمر لسنوات طويلة.

بالإضافة إلى دراسة أُجريت بجامعة هارفارد أكدت أن الصفقات التي يتحدث أصحابها عن العمل بشكل مباشر تفشل أكثر من الصفقات التي يتبادل فيها أصحابها المصافحة باليد.

قم بالعمل مع أشخاص يتسمون بنفس حركاتك

أثبتت الدراسات والبحوث أن الفريق الذي يتألف من أفراد تتشابه حركات أيديهم وأقدامهم وتعبيرات وجوههم من أكثر الفرق التي تحقق نجاح كبير في العمل بالإضافة إلى أنهم يحظون بأفكار ابتكارية واحدة.

خفض الصوت

يعتبر انخفاض صوتك كموظف داخل مؤسسة كبيرة من الحركات الجسمانية الجيدة بالإضافة إلى زيادة رواتب هؤلاء العاملين الذين يتمتعون بصوت منخفض.

أدي مهمتك على النحو الأمثل

يجب أن تتحلى بالنشاط طوال الوقت وأن تلعب دورك داخل المؤسسة التي تعمل بها طوال الوقت حتى قبل الاجتماعات قم بالتحضير له بشكل جيد.

التربيت على الظهر من ضمن حركات جسمانية تعمل على نجاحك في عملك

أكدت دراسة أجرتها العديد من الأبحاث أن التربيت على الظهر مع العاملين والزملاء من أكثر الحركات الجسمانية التي تقوي العلاقات.

حيث أجريت تلك الدراسة على بعض العاملين داخل فندق ما أن الإدارة تقوم بإعطاء النقود للعاملين الذين يربتون على ظهرهم أكثر من الذين لا يربتون عليهم.

إمكانية شد عضلات الجسم

من أبرز حركات جسمانية تعمل على نجاحك في عملك هي إمكانية العامل شد عضلات أصابع أو أقدامه لأن هذا يرمز إلى إمكانية هذا العامل من التحكم والسيطرة بذاته.

اقرأ أيضاً: 10 خطوات تجعل سنتك الدراسية الأولى في الجامعة ناجحة

السابق
10 خطوات تجعل سنتك الدراسية الأولى بالجامعة ناجحة
التالي
أهم العلامات التي يتحلى بها الأذكياء فقط دون غيرهم